منتـديـــات ســـــــــــــــــــدرة المنتهــــــــــــــى
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر الكريم...
يسعدنا ويشرفنا أنضمامك الينا....
أضغط على تسجيل لتكون من أفراد أسرة
منتديات سدرة المنتـــــــهــــــــــــــــــى
منتـديـــات ســـــــــــــــــــدرة المنتهــــــــــــــى
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر الكريم...
يسعدنا ويشرفنا أنضمامك الينا....
أضغط على تسجيل لتكون من أفراد أسرة
منتديات سدرة المنتـــــــهــــــــــــــــــى
منتـديـــات ســـــــــــــــــــدرة المنتهــــــــــــــى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـديـــات ســـــــــــــــــــدرة المنتهــــــــــــــى

حوار-برامج-أراء-نقاشات-شعر-أستفسارات -أفلام-تسليه-حواء-دين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعيناً حتى تسكنه ارضك طوعاً وتمتعه فيها طويلاً برحمتك يا ارحيم الراحمين
المواضيع الأخيرة
» ProgDVB Plugins الشامل بكل ما يلزم من برامج تشغيل وتحرير
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالأحد ديسمبر 01, 2013 10:29 pm من طرف ابوالشاطر

» البصرة تستغيث.....!!!!
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالإثنين فبراير 11, 2013 6:33 pm من طرف الامبراطور

» اختكم الصغيرة انظمت اليكم
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالإثنين فبراير 11, 2013 6:29 pm من طرف الامبراطور

» كيفية استخدام السيديا
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالسبت أكتوبر 20, 2012 10:57 pm من طرف المغرم

» تعريب السيديا
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالسبت أكتوبر 20, 2012 10:55 pm من طرف المغرم

» مختبرات وزارة الصناعة التونسية تشيد بمنتجات مراكز الهاشمي للأعشاب الطبيعية وتؤكد جودتها
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالثلاثاء يوليو 24, 2012 12:00 pm من طرف كرمه

» قصيدة للرادود ميرزا محمد الدرة
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالخميس يونيو 14, 2012 10:49 pm من طرف الامبراطور

» الحسين ثائرا كما عرفته العظماء .. بقلمي
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالأربعاء يونيو 06, 2012 4:54 pm من طرف المغرم

» موقع wazzub
أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالأحد مارس 18, 2012 10:33 pm من طرف حسام الظالمي

مواضيع مماثلة
    المواضيع الأكثر شعبية
    أيا ذا القلب لا تحزن فذاك الحب Infection
    عائلة الستاركوم( البلس و السوبر و الألترا)دي550 650 3100 3200 3500 560
    مفهوم الاخوة الايمانية
    ProgDVB Plugins الشامل بكل ما يلزم من برامج تشغيل وتحرير
    سجــــــــل دخولك بالصلاة على محمد وال بيت محمد
    العبه الامبراطور /ه
    توقع من اللي بيرد بعدك........
    لماذا نصلي على التربة الحسينية؟؟
    هذا ابن خير عباد الله كلهم ... هذا التقى النقي الطاهر العلم
    اهدي ورده لمن تحب
    المواضيع الأكثر نشاطاً
    العبه الامبراطور /ه
    توقع من اللي بيرد بعدك........
    سجــــــــل دخولك بالصلاة على محمد وال بيت محمد
    أسأل وورط الي بعدك
    اهدي ورده لمن تحب
    نصف الكلمة’ أنت أنتي أكمله أكمليه
    الى يوصل رقم خمسه (5) يهدي اي شيء للعضو اللي يحب يهدي له
    العبه ناخذ عليها الاجر انشالله
    حكمــــــــــــــــــــــة اليوم...
    سجل دخولك هنا ببيت شعر أو دارمي أو مسج جميل
    أفضل 10 فاتحي مواضيع
    الجنوبية
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    غرام حسيني
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    المغرم
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    الامبراطور
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    الرحال
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    أميرة الحب
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    الواضح
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    ضوء الحب
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    ابو عقيله
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    المــــــــــ سه ـــــــا
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
    لا يوجد مستخدم
    أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
    لا يوجد مستخدم
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    غرام حسيني
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    الامبراطور
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    المغرم
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    الجنوبية
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    أميرة الحب
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    ضوء الحب
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    الواضح
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    الرحال
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    ابو عقيله
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    المــــــــــ سه ـــــــا
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_rcapأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_voting_barأبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار I_vote_lcap 
    احصائيات
    هذا المنتدى يتوفر على 520 عُضو.
    آخر عُضو مُسجل هو wassimone فمرحباً به.

    أعضاؤنا قدموا 17752 مساهمة في هذا المنتدى في 3009 موضوع
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 327 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 327 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 332 بتاريخ الإثنين نوفمبر 25, 2024 1:47 pm
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم

     

     أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    غرام حسيني
    المدير العام
    المدير العام
    غرام حسيني


    ذكر
    عدد الرسائل : 4535
    العمر : 51
    الموقع : ولاية علي عليه السلام
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 1437
    تاريخ التسجيل : 20/07/2008

    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Empty
    مُساهمةموضوع: أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار   أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالجمعة أكتوبر 10, 2008 11:33 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    انقل لكم بحثا أبدع كاتبه في اخراجه و هو الشيخ نجاح الطائي
    قبل البدء فإنني أهدي رحلتي هذه إلى رسول الله (ص) وإلى كل طلاب الحقيقة الساعين للوصول إلى الوقائع كما هي.
    فليفرح المخلصون بشتى أصنافهم في وصولنا جميعاً إلى قصة الغار الحقيقية دون زيادة ولا نقصان.
    لنطوي سوية 1422 هـ سنة من الكذب والاختلاق الذي لف تلك القضية وأخرجها عن صحتها وسيرتها الأصلية.
    والشكر لله تعالى على ما أسداه لنا وهدانا إليه في هذا الموضوع. فقد مضت 1420 سنة هجرية والمسلمون يقرؤون ما لفقه لهم الحكام وما كتبه لهم وعاظ السلاطين وأعوانهم. فاعتادت الأجيال الإسلامية على قراءة الأكاذيب المكتوبة عن الغار والهجرة فأصبح الخطأ فادحاً والأمر مريباً.
    ولقد نجح الحكام المستبدون في فرض الظلام على الشعوب فكانت السجون مكتظة بالأحرار والمقابر ملئى بالشهداء. وفي عالم الفكر أفلحوا في فرض تعتيم ثقافي على المسلمين في أغلب الحقبات التاريخية التي مرت على الشعوب. فكتبوا التاريخ كتابة ذاتية في مصلحتهم بعيداً عن الواقع والحقيقة.
    وهذا البحث يفنّد قضية حضور أبي بكر في الغار بشكل علمي استناداً لرواية صحيحة ومتواترة وشواهد وقرائن كثيرة.
    ويذكر بأن الأكاذيب كثيرة في موضوع ما يحوّل الحق إلى باطل ويحول الباطل إلى حق؛ فلقد كذب الأحبار على عيسى ((ع)) فصدق اليهود كلامهم فحاربوا عيسى ((ع)) وتآمروا على قتله، وإلى يومنا هذا هم يعتقدون بكذبه ودجله!
    وكذب نمرود على إبراهيم ((ع)) فحمل معظم الناس الحطب لإحراقه!
    وكذب قارون علي بني إسرائيل فأصبحوا في جانبه معارضين لموسى ((ع)) ووصيه يوشع، وبلغ الأمر درجة أن حاربت صفيراء بنت شعيب زوجة موسى ((ع)) وصي زوجها يوشع بن نون ((ع))!.
    ورجال الحزب القرشي حاولوا جهدهم حشر أبي بكر في قضية الغار والهجرة متشبثين بكل الوسائل الممكنة في هذا المجال. فانتشرت عشرات الأحاديث المختلقة بين الناس ووضعت الدولة عيداً كبيراً لهذه المناسبة.
    ولأن حبل الكذب قصير فقد تبين أن هذه الأكذوبة وضعت لمعارضة حادثة الغدير الواقعة في 18 ذي الحجة. فقد جعل رجال السياسة حادثة الغار في 26 ذي الحجة! في حين كانت واقعة الغار في شهر صفر!
    ويتعب المرء من كثرة أكاذيب قريش وأذنابها وقدرتهم الفنية العالية في هذا المجال. ويكفي أن تعلم أن دهاء قريش لا يلحقه دهاء في ذلك الوقت.
    واشتد هذا المكر بتلاحهم قريش واليهود فأصبح كعب الأحبار وهو شيطان اليهود واعظ المسجد النبوي في زمن عمر بن الخطاب واستمر في منصبه في زمن عثمان بن عفان.
    وإذا كان كعب اليهود معلماً للمسلمين يعلمهم دينهم فتصور ما يمكن أن يدخله في الدين من افتراءات وإسرائيليات لا حصر لها!
    وبلغ ذلك الدهاء قمته في تكفير السلطة للمسلم غير المعتقد بحضور أبي بكر في الغار! بينما قال الله تعالى في كتابه الشريف: (ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً).
    هذا في الوقت الذي لم يكفر فيه وعاظ السلاطين هؤلاء قتلة فاطمة بنت محمد (عليهما الصلاة والسلام)، ولم يكفروا قتلة الحسين ((ع)) ولم يكفروا المعتقدين بنقص القرآن!
    ولا يعلم إلا الله تعالى كم هي أعداد المسلمين الذين قتلوا لعدم إيمانهم بحضور أبي بكر في الغار. لأن الحكومات كانت تقتل المسلمين بأعذار شتى وتكتم الأسباب الحقيقية لسفكها الدماء. فلقد قتل الحجاج بن يوسف الثقفي مئة وعشرين ألفاً بحجج غير معروفة، وسجن ثلاثة وثلاثين ألفاً، وكان من جملة المقتولين على يديه الفقيه الزاهد سعيد بن جبير وتلميذ الإمام علي ((ع)) كميل بن زياد وعبد الرحمن بن أبي ليلى الذي أخذ القرآن من أمير المؤمنين ((ع)). فهل قُتِل هؤلاء لعدم إيمانهم بحضور أبي بكر في الغار والهجرة؟
    ومؤمن الطاق وكذلك هشام بن الحكم أعظم تلاميذ الإمام الصادق ((ع)) أطلقوا عليهما اسم الشيطان واتهموهما بأنهما يعتقدان بنقص القرآن، ذلك لأنهما ما كانا يعتقدان بصحبة أبي بكر للنبي محمد (ص) في الغار!
    لهذا يجب أن لا نستغرب إذا اكتشفنا الآن أن كل قضية هجرة وحضور أبي بكر في الغار ليس لها أساس من الصحة، وأنها قضية مختلقة ملفقة، بل أكذوبة، ذلك لأنها تصطدم بالحقائق الموضوعية والروايات التاريخية، ونحن سنناقشها ونعرضها نقدياً كي تتضح الصورة للجميع.
    إن ما هو منتشر بشكل خاطئ بين المسلمين في شأن هذا الموضوع، أن النبي (ص)خرج من بيته ليلة الهجرة وقد أنام عليا ((ع)) في مكانه، وقد كان خروجه إعجازياً لأن مشركي قريش الذين كانوا يحوطون داره لم يروه بعدما قرأ الآيات: (وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون...) فعموا عن مشاهدته. ثم توجه (ص) إلى بيت أبي بكر بن أبي قحافة، وهناك انتظر إلى الصباح ثم خرج هو وأبو بكر للهجرة بصحبه أحد أدلاء الطرق ويدعى عبد الله بن أريقط بن بكر، وبدلاً من أن يسلك إبن بكر بهما طريق الشمال حيث يثرب (المدينة المنورة) فإنه سلك بهما طريق الجنوب، أي جنوب مكة، تمويهاً للكفار الذين كانوا يريدون القضاء على خاتم الأنبياء (ص) ورسالته السماوية. إلا أن الكفار فطنوا إلى ذلك من خلال دليل آخر هو كرز بن علقمة الخزاعي، الذي تتبع آثار أقدام النبي (ص) وقارنها بقدم جده إبراهيم ((ع))، فوصلوا أخيراً إلى جبل (ثور) حيث كان النبي (ص) وأبو بكر في غاره مختبئين، وعندما وصلوا هناك بدأ أبو بكر يرتجب وكان حزيناً وخائفاً، فنهاه النبي (ص)عن ذلك بقوله له: (لا تحزن إن الله معنا). وقد جاءت في تلك اللحظات حمامة وباضت بيضة أمام الغار، ثم جاء عنكبوت من العناكب فنسج خيوطه على الغار أيضاً، الأمر الذي جعل كفار قريش ينصرفون لاعتقادهم أنه مادامت الخيوط العنكبوتية موجودة وكذلك البيضة فإن أحداً لم يدخل في هذا الغار. وكذبوا بذلك دليلهم كرز بن علقمة رغم تأكيده مراراً على أن النبي موجود في هذا الغار. وبقي النبي (ص) مع أبي بكر في هذا الغار ثلاثة أيام انتظاراً لهدوء حملات الملاحقة ضده، وطوال تلك الفترة كانت أسماء بنت أبي بكر هي التي تأتي بالطعام من مكة إلى الغار لتقديمه إلى رسول الله وإلى أبيها. بعد ذلك تحرك النبي (ص) نحو المدينة بصحبة دليله عبد الله بن أريقط بن بكر، ووصل إليها واستقبله المسلمون مبتهجين فرحين.
    هذه هي محصلة ما يتناقله المسلمون في شأن قضية غار جبل ثور، وهي محطة لعبت فيها السياسة بألاعيبها، ونحن هنا سنبرهن إن شاء الله على بطلان كثير من تفاصيل هذه الرواية بناء على مصادر أهل السنة، كقضية كون أبي بكر مع النبي في الهجرة وفي الغار، وكقضية أن أسماء بنت أبي بكر هي التي كانت تغذي الرسول وتهيئ له الطعام وتوصله إليه، وكقضية أن الحمامة قد باضت والعنكبوت قد نسج خيوطه وما شاكل ذلك من أمور عارية عن الصحة، والتي شابت هذه الحادثة التاريخية العظيمة عن طريق الإسرائيليات.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://almustafa.hooxs.com/index.htm
    غرام حسيني
    المدير العام
    المدير العام
    غرام حسيني


    ذكر
    عدد الرسائل : 4535
    العمر : 51
    الموقع : ولاية علي عليه السلام
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 1437
    تاريخ التسجيل : 20/07/2008

    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار   أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالجمعة أكتوبر 10, 2008 11:42 pm

    ( 1 ) - أول ما يجب أن نعلمه أن النبي (ص) قد اعتمد أسلوب السرية التامة في أمر هجرته تلك الليلة، خاصة بعدما أمر بهجرة جميع المسلمين إلى المدينة، وأبقى عليا ((ع)) لأنه وصيه والقائم مقامه في تأدية حقوق وأمانات الناس المودعة عنده.
    وكان لابد من اعتماد أسلوب السرية لأن كفار قريش كانوا يحيكون المؤامرات للحيلولة دون وصول النبي (ص) إلى يثرب، حيث سيقود من هناك الدولة التي ستحطم ملكهم وسلطانهم وتقضي على جبروتهم.
    لذا فإن أحداً لم يكن عالماً بخروج النبي في تلك الليلة سوى أهل بيته المقربين، علي وفاطمة ((ع))، وأم هانئ بنت أبي طالب ((ع)).
    ومصادر أهل السنة متفقة على أن أبا بكر لم يكن عالماً بخروج النبي في تلك الليلة، بل فوجئ بمسألة الهجرة صباحاً فطلب منه أن صحبه، فقبل النبي (ص). [تفسير القرطبي: ج 3 ص 21، تاريخ الطبري: ج 2 ص 102، البحر المحيط لأبي حيان: ج 2 ص 118].
    إن هذه السرية تتناقض مع الرواية المنقولة، والتي تقول بأن النبي قد خرج من بيت أبي بكر نهاراً وأمام مرأى من المسلمين كلهم! [تاريخ الطبري: ج 2 ص 100].
    فكيف يحرص النبي على إنجاح مشروع الهجرة وهو يعرض نفسه للقتل هكذا أمام الكفار، ويمشي أمامهم في النهار في طريقه إلى خارج مكة؟! وكيف يمكن ذلك وقد كان الكفار يطلبونه ويلاحقونه في أي مكان وقد كانوا ليلتها قد أحاطوا بداره متقلدين سيوفهم عزماً على قتله! إن هذا يعني الانتحار! وهذا يضع علامة استفهام كبيرة على مسألة توجه النبي إلى بيت أبي بكر وانطلاقه من هناك صباحاً.
    لقد كان من حرص النبي (ص)على إنجاح الهجرة والتستر عن أعين المجرمين، أن طلب من المسلمين القليلين المتبقين في مكة عدم الهجرة في تلك الليلة التي سيهاجر فيها، مخفياً عنهم سبب طلبه. وكان من حرصه أن اختار وقت الهجرة ليلاً وفي نهاية شهر صفر لئلا يكون في السماء ضوء القمر فينكشف في الطرقات.
    فبالنظر إلى هذه الحيطة والسرية الكاملتين؛ هل من المعقول أن يخرج النبي (ص) صباحاً وأمام أعين المشركين؟! بالطبع لا.. لذا فما دامت الرواية تقول أنه قد خرج صباحاً من بيت أبي بكر فإنها تسقط تلقائياً.

    ( 2 ) - إن الرواية تتقاطع مع روايات أخرى، قد تبدو مضحكة بعض الشيء، حيث يُذكر أن النبي (ص) خرج من بيته متوجهاً مباشرة إلى غار ثور، وفي تلك الأثناء ذهب أبو بكر إلى بيته فلم يجده، فسأل عليا ((ع)) فأخبره الإمام بأن النبي في طريقه إلى خارج مكة، فانطلق أبو بكر ليلحق بالنبي وقد كان يحمل جرساً معه، فعندما أدركه ظن النبي أن أبا بكر من المشركين فأسرع في المشي حتى يبتعد عنه، ولكن الله جعل شسع نعله ينقطع فانطلق إبهام رسول الله (ص) بالحجر وسالت منه الدماء، الأمر الذي أدى إلى توقف الرسول عن المسير اضطراراً، وعندئذ وصل أبو بكر إليه فاجتمع معاً وسارا خارج مكة! [تاريخ الطبري: ج2 ص 102].
    إن هذه الرواية توضح جانباً من الكذب والبهتان، فكيف يمكن أن يدخل أبو بكر بيت رسول الله والحال أن البيت محاصر من قبل المشركين في تلك الليلة العصيبة ولم يكن يسمح لأي أحد بالخروج أو الدخول؟! وكيف له أن يسأل عليا ((ع)) وهذا معناه كشف الخطة النبوية لأنه سيتبين لدى المشركين أن هذا النائم ليس محمدا بل علي؟!
    ثم كيف استطاع أبو بكر أن يعرف الزقاق الذي مر فيه رسول الله (ص)؟! وكيف تمكن من تشخيص ورؤية النبي في ذلك الليل الدامس؟!
    أما قضية فلق الإبهام وانقطاع شسع النعل فربما نحن لسنا بحاجة إلى الرد عليها! فليس مجرد دم يسير خارج من إبهام رسول الله (ص) بجاعل إياه يتوقف عن إكمال مسيرته تجاه المدينة وتهديد مشروع الإسلام كله للخطر كون أحد المشركين يتعقبه.. لقد أُدمي النبي من رأسه إلى أخمص قدميه في رحلته لدعوة أهل الطائف إلى الإسلام عندما رموه (لعنهم الله) بالأحجار، ولكنه لم يتوقف عن أداء مهمته تلك، فكيف يتخلى عن أداء أعظم المهمات بهذه السهولة؟!
    إن هذه من الأراجيف الواضحة التي تحاول أن تصور أن لأبي بكر منزلة كبيرة عند السماء حتى يجبر الله نبيه على التوقف بإيذائه وإسالة الدم منه!
    إن هذا التناقض يثير علامة استفهام أخرى، فهل ذهب النبي إلى بيت أبي بكر ومن هناك اصطحبه معه، أم توجه مباشرة إلى خارج مكة وفي الطريق أدركه أبو بكر؟! أيهما نأخذ؟!
    .. إذا تعارضتا تساقطتا.

    ( 3 ) - هناك شيء غريب في الرواية المزعومة، إذ تذكر أن أسماء بنت أبي بكر كانت موجودة في بيت أبيها عندما وصل النبي (ص)إليه، وأنه استراح فيه قليلاً ثم أخذ أبا بكر معه، ومن بعد ذلك كانت أسماء تأخذ إليهما الطعام في الغار...
    الغرابة هي في: كيف يمكن أن تكون أسماء في مكانين يبعد كل منهما عن الآخر آلاف آلاف الأميال في الوقت نفسه؟!
    إن التاريخ يقول أن أسماء بنت أبي بكر كانت في تلك الفترة مع زوجها الزبير بن العوام في الحبشة!! [الثقات لابن حبان: ج 3 ص 23].
    إن هذا يدلل على أن (صناعة حكومية) وراء قصة صحبة أبي بكر للنبي (ص) في تلك الهجرة المباركة.

    ( 4 ) - هناك سؤال منطقي آخر هو: كيف يتوجه النبي (ص) إلى بيت أبي بكر الذي كان يحوي المشركين؟! ألا يفترض به أن لا يتوجه إلى ذلك البيت بالذات حتى لا يكشفه أحد من هؤلاء المشركين؟!
    إن بيت أبي بكر كان يضم كلاً من: ابنيه عبد العزى وعبد الله، وابنته عائشة، وأمهم أم رومان (نملة بنت عبد العزى) بالإضافة إلى أبيه أبي قحافة.
    وتنص الروايات على أن عبد العزى بن أبي بكر كان: (كافراً عنيداً محارباً للإسلام)! [تاريخ إبن عساكر: ج 13 ص 280].
    وكذلك تنص على أن أم رومان كانت كافرة، وقد طلقها أبو بكر بعد هجرته إلى المدينة عند نزول آية: (ولا تمسكوا بعصم الكوافر..)! وكذلك تنص على أن أبا قحافة - والد أبي بكر - كان كافراً أيضاً! [شرح النهج: ج 13 ص 268].
    فهل يعقل أن يتوجه النبي إلى هذا البيت في هذه الليلة الخطيرة التي خططت فيها قريش لقتله ووأد حركة الهجرة؟! هل يعقل أن يلجأ النبي إلى الذين يحاربونه ويرصدونه؟! هل يعقل أن يتكلم في ذلك البيت عن الهجرة ويأخذ أبا بكر معه ولا يفترض أن أهله المشركين الموجودين في ذلك البيت سوف يكشفون الموضوع لرؤوس الكفر في قريش؟!
    إن هذا يدلل على أن النبي لا يمكن أن يكون قد ذهب إلى بيت أبي بكر إطلاقاً. خاصة وأن عبد العزى بن أبي بكر كان من جملة الذين جندتهم قريش لملاحقة النبي (ص).

    ( 5 ) - لقد أجمعت الروايات على أن النبي (ص) قد توجه من بيته إلى الغار وحيداً فريداً، وهذا أصل وجوهر الحادثة.[ مسند أحمد: ج 1 ص 331، المستدرك: ج 3 ص 133، فتح الباري: ج 7 ص 8، سنن النسائي: ج 5 ص 113، شواهد التنزيل: ج 1 ص 135].
    والروايات الملفقة تقول بأن أبا بكر صحب النبي (ص)في طريقه إلى الغار، ولكن ذلك يتناقض بشكل صارخ مع حقائق تاريخية ثابتة.
    فعندما أخذ المشركون معهم دليلهم كرزبن علقمة الخزاعي لتتبع مسير رسول الله (ص) والقبض عليه، رأى كرز آثار قدمي النبي فقال: (هذه قدم محمد المشابهة للقدم التي في المقام) ويقصد بها قدم إبراهيم الخليل ((ع)) في مقامه قرب الكعبة. [الإصابة: ج 5 ص 436، من له رواية في مسند أحمد لمحمد بن علي بن حمزة: ص 360، فتوح البلدان للبلاذري: ج 1 ص 64].
    ومادام كرز لم يذكر مشاهدته لآثار قدمي أبي بكر، فإن الإشكال على صحبته للنبي في هجرته يتعاظم ويكبر.
    والمثير أن عبد العزى بن أبي بكر كان من بين مجموعة المشركين الذين كانوا يلاحقون النبي (ص)[طالع ترجمة عبد الرحمن عبد العزى بن أبي بكر في تاريخ إبن عساكر وأسد الغابة].
    وذلك يعني أن عبد العزى الذي هو إبن أبي بكر نفسه، لم يتعرف على قدم أبيه، كما لم يتعرف عليها الدليل كرز الخزاعي. وهذا مما يزيد من الإشكال ويدلل على أن أبا بكر لم يصحب النبي أصلاً في تلك الرحلة.

    ( 6 ) - إن الرسول الأعظم (ص) لم يؤثر عنه أي قول أو نص يثبت فيه وجود أبي بكر معه في الغار، ولو كان كذلك لحصل أبو بكر على منقبة عظيمة يستحق بها المديح والإطراء النبوي بينما لم نلحظ ذلك. أي لم نسمع بحديث يقول فيه النبي عن أبي بكر: (هو صاحبي في الغار) مثلاً بل على العكس من ذلك سمعنا النبي (ص) يذمه في كثير من المواطن، فعندما تقدم أبو بكر للزواج من فاطمة (عليها السلام) رفضه، وعندما تقدم عمر رفضه أيضاً، ولكن عندما تقدم أمير المؤمنين ((ع)) وافق النبي (ص) وقال له: (أنت لست بدجال) في تعريض واضح منه (ص) بأبي بكر وعمر. [مجمع الزوائد: ج 9 ص 204، طبقات إبن سعد: ج 8 ص 12، الإصابة: ج 1 ص 374].
    ولو كان أبو بكر حاضراً مع رسول الله (ص) في الغار، وقد نزلت فيه تلك الآية، لما عرض به النبي (ص).
    يضاف إلى ذلك أن معظم الروايات المنقولة عن صحبة أبي بكر للنبي في الغار، منقولة على لسان عائشة وأبي هريرة وأنس بن مالك وعبد الله بن عمر، وهؤلاء مشكوك في روايتهم لأنهم من المحسوبين على أبي بكر نفسه.
    في المقابل لم نجد أحداً من معارضي أبي بكر، كسعد بن عبادة والزبير بن العوام والحباب بن المنذر ومالك بن نويرة وغيرهم من الصحابة، يقر بحضوره الغار، إذ لو كانوا يقرون بذلك لما عارضوا حكمه وتمردوا عليه ورفضوا مبايعته بدعوى أنه (أبو فصيل) أي الذي لا فضائل له أو لقومه.

    ( 7 ) - جاء في كتاب البداية والنهاية لابن كثير الأموي عن إبن جرير الطبري ما يؤيد هجرة رسول الله (ص) إلى غار ثور وحده، فخاف إبن كثير من هذه الرواية الصحيحة الدالة على بطلان صحبة أبي بكر فارتجف قائلاً: (وهذا غريب جداً وخلاف المشهور من أنهما خرجا معاً)! [البداية والنهاية: ج3 ص 219، السيرة النبوية لابن كثير أيضاً: ج 2 ص 236].

    ( 8 ) - أجمعت الروايات على أن النبي (ص)خرج وحيداً إلى الغار، وهناك سأل الله تعالى أن يبعث إليه من يدله على الطريق، فكان أن التقى النبي بالدليل عبد الله بن أريقط بن بكر حيث تذكر الروايات أن النبي قال له: (يا إبن أريقط.. أأتمنك على دمي؟ فقال إبن بكر: إذا والله أحرسك وأحفظك ولا أدل عليك. فأين تريد يا محمد؟ فقال (ص): يثرب. قال إبن بكر: لأسلكن بك مسلكاً لا يهتدي فيها أحد). [المستدرك: ج 3 ص 133، فتح الباري: ج 7 ص 8، سنن النسائي: ج 5 ص 113، شواهد التنزيل: ج 1 ص 135].
    فما دام هذا هو الثابت، أي أن النبي خرج مع إبن بكر - وليس أبا بكر - من الغار متوجهاً إلى يثرب (المدينة المنورة)، ومادامت جميع الروايات تذكر أن أهل المدينة وكذلك الذين يسكنون ما بين المدينة ومكة، لم يشاهدوا سوى شخصين اثنين فقط [الطبقات الكبرى لابن سعد: ج 1 ص 230 ،سيرة إبن هاشم: ج 2 ص 100، عيون الأثر: ج 1 ص 248].
    فإن ذلك يعني أن أبا بكر لم يكن مع النبي (ص) في هجرته، لأن ذلك يتطلب أن يرى الناس ثلاثة أشخاص وليس شخصين فقط.
    وكما ذكرنا فإن الثابت هو خروج النبي مع دليله إبن بكر، لأنه بدونه لا يستطيع الاهتداء في طريقه إلى يثرب، فهو الخبير بالطرقات والمسالك.

    ( 9 ) - الروايات المختلقة التي تقول أن أبا بكر قد خرج مع النبي (ص) إلى الغار، تذكر أيضاً أن أسماء بنت أبي بكر تزودهما بالطعام طوال فترة مكوثهما في الغار والبالغة ثلاثة أيام.
    إن هذا أمر يتناقض مع العقل والمنطق، لأنه لو كان أبو بكر مهاجراً مع النبي فعلاً لكان من أيسر اليسير على مشركي قريش أن يتعقبوا ابنته التي تخرج كل يوم، ويتتبعوا خطواتها حتى يتوصلوا إلى مكان النبي (ص). خاصة وأن عبد العزى بن أبي بكر وهو أخ أسماء ويسكن معها في البيت نفسه، كان من الذين يلاحقون النبي (ص)، فكان سهلاً عليه ملاحظة أخته وهي خارجة كل يوم حاملة معها الطعام والزاد.
    على أننا أثبتنا سابقاً أن أسماء لم تكن في مكة أصلاً، إذ كانت مع زوجها الزبير في الحبشة، ضمن مجموعة المسلمين الذين لجؤوا إلى هناك.
    وهذا التخبط والتضارب يسقط أكذوبة وجود أبي بكر مع النبي (ص) في الغار، وينفي هجرته معه، بل يؤكد أنه قد هاجر مع بقية المسلمين في المجموعة الأولى المتوجهة إلى المدينة. خاصة إذا ما أدركنا أن أبا بكر كان ملازماً دائماً لعمر بن الخطاب في حله وترحاله، وقد ثبت في السير أن إبن الخطاب قد هاجر إلى المدينة قبل هجرة النبي (ص) إليها.

    ( 10 ) - جاء في أصح كتب أهل العامة ما يثبت حقيقة أنه لم تنزل آية واحدة في القرآن تمدح أبا بكر أو أهله، فقد ورد عن عائشة في صحيح البخاري قولها: (لم ينزل فينا قرآن)! [صحيح البخاري: ج 6 ص 42، تاريخ إبن الأثير: ج 3 ص 199، الأغاني: ج 16 ص 90، البداية والنهاية: ج 8 ص 96 وغيرها كثير].
    وهنا فلنركز قليلاً: لقد ذكرت عائشة هذا أمام جميع الصحابة والمسلمين الأوائل، وقالت: لم ينزل فينا قرآن. ولو كانت آية: (ثاني اثنين..) نازلة في أبي بكر لما قالت هذا الكلام لأنها تنتقص بذلك أباها وتجرده من مزية واضحة في القرآن. أو على الأقل لرد عليها الصحابة الذين يفترض أنهم متيقنون من حضور أبي بكر في الغار، ولذكروها بالآية وبقضية هجرته مع النبي (ص).
    لكن شيئاً من هذا لم يحدث، وهو ما يثبت زيف أحاديث حضور أبي بكر في الغار، حتى تلك المسندة إلى عائشة منها. وهذا يوضح أن مسألة حضوره في الغار هي مسألة طارئة ولم تكن معروفة في صدر الإسلام.
    خاصة أننا إذا تتبعنا التاريخ فإننا لن نجد إشارات واضحة على لسان أبي بكر حول حضوره في الغار، وهجرته مع النبي (ص). مما يدعم كون القضية من اختلاقات السلطة لإثبات مزية لأبي بكر.

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://almustafa.hooxs.com/index.htm
    غرام حسيني
    المدير العام
    المدير العام
    غرام حسيني


    ذكر
    عدد الرسائل : 4535
    العمر : 51
    الموقع : ولاية علي عليه السلام
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 1437
    تاريخ التسجيل : 20/07/2008

    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار   أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالجمعة أكتوبر 10, 2008 11:45 pm

    ( 11 ) - كان يحيى بن معين من المشككين برواية حضور أبي بكر في الغار الواردة عن طريق أنس بن مالك. فكانت الشكوك تحوم حول ذلك الحديث بصور متعددة. [ سير أعلام النبلاء للذهبي: ج 10 ص 362، تهذيب الكمال للمزي: ص 29 ].
    وقد ذكر حديث الغار العباس بن الفضل الأزرق عن ثابت عن أنس، فقال فيه يحيى بن معين: (كذاب خبيث)! [تاريخ بغداد: ج 12 ص 133].
    وإذا نظرنا إلى رواة حديث الغار، نجدهم بين كذاب ومدلس وضعيف، فقد كان سليمان بن حرب يضعف حديث الغار الذي ذكره خالد بن خداش عن حماد بن زيد عن أيوب بن نافع عن إبن عمر. [سؤالات الآجري لأبي داود سليمان بن الأشعث: ج 1 ص 399].
    ولقد ازدادت الطعون في رواة الحديث المكذوب في حضور أبي بكر في الغار. [طالع تاريخ بغداد: ج 8 ص 302، تهذيب الكمال للمزي: ج 1 ص 314، تهذيب التهذيب لابن حجر: ج 1 ص 27، تاريخ دمشق: ج 5 ص 235، سير أعلام النبلاء: ج 12 ص 232، ميزان الاعتدال للذهبي: ج 1 ص 73 وغيرها]

    ( 12 ) - إن الذي كان حاضراً مع النبي (ص) في الغار، ليس سوى دليله إبن بكر، الذي التقى به النبي (ص) في اليوم الأول من هجرته ومكوثه في الغار، فطلب منه مساعدته، واستجاب الرجل للأمر النبوي.
    وقد ذكرت مصادر العامة أن إبن بكر كان مشركاً في ذلك الوقت! وهنا نضع علامة استفهام كبيرة، إذ لو كان إبن بكر مشركاً حقاً فما الداعي لأن يساعد رسول الله (ص)؟!
    إن هذا يكشف جزءاً من الحكمة النبوية، فلقد كان إبن بكر يمارس التقية، وكان يخفي إسلامه حتى يقوم بهذه المهمة العظيمة في حفظ رسول الإنسانية وإيصاله سالماً إلى المدينة. لقد كان إبن بكر معروفاً في أوساط كفار قريش بالكفر، وكان يتظاهر بعبادة الأوثان، حتى لا يشكوا فيه، خاصة أنه كان من أشهر الأدلاء على الطرق.
    إنه لم يرد في التاريخ أن النبي (ص) منح مكافأة لابن بكر، أو أنه كانت لديه مصلحة معينة معه، حتى نقول مثلاً أنه قد ساعد النبي في الهجرة لغرض دنيوي. فلابد لنا والحال هذه أن نقول بأن إبن بكر كان رجلاً مسلماً صالحاً قام بدوره بدافع من عقيدته.
    والذي يؤيد ذلك أنه مادام غائباً عن أذهان مشركي قريش أن إبن بكر مسلم ومن أتباع محمد (ص) ؛ فإنه لا يكون مراقباً من قبلهم، وبذا يمكنه أن يوصل الطعام والأخبار إلى النبي في الغار طوال فترة مكوثه فيه، والبالغة ثلاثة أيام حتى يهدأ ويسكن الطلب عليه. ثم يتوجه به إلى المدينة.
    والواضح أن إبن بكر في إحدى زياراته للنبي (ص) في الغار، تفاجأ بمجيء مشركي قريش ووصولهم إلى الغار عن طريق الاستدلال على آثار قدمي النبي (ص). وهنا حزن إبن بكر وخاف، فلجأ إلى الغار وطمأنه النبي (ص)، ثم انصرف المشركون بالإعجاز الإلهي ونزلت الآية.

    ( 13 ) - الظاهر أن الماكرين قد قاموا بتصحيف وتزوير كبيرين، ليوافق اسم (أبي بكر) اسم (إبن بكر). فقد غيروا اسم أبي بكر الحقيقي (عتيق) وجعلوه (عبد الله) ليوافق اسم (عبد الله) بن أريقط بن بكر. [مختصر تاريخ دمشق لابن عساكر: ج 13 ص 35].
    وبهذا بقي التغيير بين (إبن بكر) و(أبي بكر) وهو سهل وبسيط، لأن الكتابة في السابق لم تكن منقوطة، لذا فإن اسم أبي بكر وكذلك إبن بكر يكتبان بالطريقة نفسها.
    ولهذا نظائر في التاريخ، فقد قام العباسيون بتصحيف اسم عباس بن نضلة الأنصاري، الصحابي الذي استشهد في معركة أحد، ليسرقوا فضائله ويلصقوها بالعباس بن عبد المطلب.

    ( 14 ) - إن الروايات التي تذكر هجرة أبي بكر مع خاتم الأنبياء (ص) هي روايات إسرائيلية، لأنها تشتمل على بعض التفاصيل الواضح اتصالها باليهود وتراثهم.
    من تلك القضايا، أن حمامة قد جاءت وباضت بيضة أمام الغار، وأن عنكبوتاً قد جاء ونسج خيوطه على فتحة الغار، الأمر الذي جعل المشركين يتوهمون عدم وجود أحد فيه.
    وهذا الأمر مناقض للعقل وللصحيح من الروايات، لأن غار ثور - كما شاهدناه - هو غار صغير لا تتعدى مساحته مترين مربعين فقط، فمن غير الممكن أن يحجب أي شيء الرؤية إلى داخله، فلو وقف أي شخص أمام فتحة الغار لشاهد كل ما فيه بشكل واضح جداً، لأنه غار صغير، ويضاف إلى ذلك أن هناك فتحة أخرى جانبية في الغار، الأمر الذي يجعل الضوء ينفذ ويضيء الغار بأكمله مما يسهل الرؤية. لذا فلا معنى لخيوط عنكبوت ولبيضة حمامة، فالرؤية واضحة تماماً.
    والحقيقة أنهم قد جاؤوا برواية العنكبوت من سيرة النبي داود ((ع)) في كتب اليهود، حيث نسج العنكبوت خيوطه على غار داود ((ع)) عندما لاحقه جالوت بغرض قتله. [تفسير القرطبي: ج13 ص 346].
    والصحيح أن المشركين عندما وصلوا إلى الغار عميت أبصارهم ولم يتمكنوا من مشاهدة أي أحد داخل الغار، كما حصل عندما مر النبي (ص)أمام أعينهم في خروجه من بيته في مكة المكرمة.
    قال أبو الطفيل عامر بن واثلة عن أبيه: (كنت أطلب النبي فيمن يطلبه وهو في الغار، فنظرت فيه فلم أرَ أحداً). ونظر القرشيون في الغار أيضاً فلم يشاهدوا أحداً. [الإصابة: ج 7 ص 194].
    إن هذا يؤكد أن المشركين قد عميت أبصارهم عن مشاهدة رسول الله (ص)، وكذلك صاحبه ودليله عبد الله بن بكر.

    ( 15 ) - نجد في التاريخ أن أعاظم أصحاب الأئمة (صلوات الله عليهم) قد اتهموا بعدم اعتقادهم بوجود آية (ثاني اثنين إذ هما في الغار...) ضمن القرآن لأنهم لا يعتقدون بنزول آية واحدة في حق أبي بكر!
    قال إبن حجر نقلاً عن الحافظ: (أخبرني النظام وبشر بن خالد قالا: قلنا لمحمد بن جعفر الرافضي المعروف بشيطان الطاق: ويحك! أما استحييت لما قلت: إن الله لم يقل قط في القرآن: (ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا)؟!
    قال: فضحك طويلاً حتى خجلنا نحن وكنا نحن الذين قلنا ذلك). [لسان الميزان لابن حجر: ج 5 ص 108].
    إن مؤمن الطاق من أعظم تلاميذ الإمام الصادق ((ع)) ولا يمكن أن يخرج عن اعتقاده، والواضح أن اتهامه بها الاتهام الخطير مرده إلى عدم اعتقاده بنزول أية آية في شأن أبي بكر، مما يعني أن آية (ثاني اثنين...) عنده نزلت في رجل آخر، وهو إبن بكر. ولذا وجدنا خصومه يشنعون عليه عندما رأوه ينفي نزول قرآن في حق أبي بكر.
    والتهمة نفسها اتُّهِم بها هشام بن الحكم، الذي كان يقول بعدم نزول قرآن في شأن أبي بكر، وبذلك رموه بنقص القرآن لأنهم ربطوا آية الغار بأبي بكر غصباً! فيكون عندهم الذي لا يعتقد بنزول آيات في أبي بكر كمن يعتقد بنقص القرآن!

    ( 16 ) - كان العلماء والمثقفون والحكام من التابعين المنتشرين في شرق الأرض ومغربها عارفين بعدم صحبة أبي بكر للنبي (ص)في الغار والهجرة،ومن هؤلاء محمد بن المهدي مؤسس الدولة الفاطمية الذي كان يكذب حضور أبي بكر في الغار وهجرته مع الرسول (ص). [سير أعلام النبلاء للذهبي: ج 12 ص 133].
    ومحمد بن المهدي من العلماء الأشراف المنحدرين من نسل رسول الله (ص) وقد هاجر من الكوفة إلى شمال أفريقيا حيث مكنه الله تعالى من تأسيس أقوى دولة إسلامية في أفريقيا ثم ازدادت عظمة بعد سيطرتها على شبه جزيرة العرب والشام ومصر متخذة من القاهرة عاصمة لها.
    إن مما هو بيّنٌ أن قصة هجرة النبي (ص) مع أبي بكر وحضوره وإياه في الغار هي من اختلاقات الأنظمة الحاكمة، ولقد شرحنا في كتابنا الذي سيصدر قريباً إن شاء الله تعالى كيفية ترسيخ الحكومات تاريخياً لهذه القصة في أذهان الناس، فقد قامت السلطة بحرق جميع الأحاديث الواردة عن رسول الله (ص) لطمس كثير من الحقائق ومن بينها حقيقة أن الذي هاجر مع النبي هو دليله إبن بكر، وليس أبا بكر.
    وما دام ذلك قد حصل فإنه يسهل الترويج لأية أكذوبة لأنه ما من مصدر يرجع إليه المسلمون للتأكد من صحة هذا الحديث. وقد استمرت سياسة التعتيم على الأحاديث النبوية حتى أيام عمر بن عبد العزيز الأموي، أي بعد عشرات السنين من حادثة الإحراق والمنع من تدوين السنة النبوية الشريفة.
    ومثلما اختلق الأمويون رواية أن لرسول الله (ص) ابنتان قد زوجهما من عثمان بن عفان، مستفيدين من كونهما من ربيبات خديجة أم المؤمنين (عليها السلام)،كذلك فقد عمد رجال السقيفة ومن تبعهم من الأمويين إلى تزوير حادثة الغار وإلصاق أبي بكر بها زورا، مستفيدين من شخصية إبن بكر الذي هاجر مع النبي فعلاً. كما قام العباسيون بالاستفادة من شخصية العباس بن نضلة الأنصاري وسرقة فضائله لجدهم العباس بن عبد المطلب.
    وبعد التوفيق الإلهي لنا في التوصل لهذه الحقائق العظيمة لنا أن ننفض غبار الأكاذيب عن السيرة النبوية العظيمة.
    والوصول إلى الواقع نعمة ربانية عظيمة لنا بعد 1420 سنة من الجهل المطبق على هذه الحادثة.
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدينا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

    العلامة الشيخ نجاح الطائي

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://almustafa.hooxs.com/index.htm
    الرحال
    عضو خبير
    عضو خبير
    الرحال


    ذكر
    عدد الرسائل : 688
    العمر : 63
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 73
    تاريخ التسجيل : 16/08/2008

    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار   أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالجمعة أكتوبر 24, 2008 2:47 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لله كما هو أهله وأفضل صلواته على أشرف خلقه محمد الأمين وعترته سفن النجاة الميامين سيما بقية الله في أرضه أرواحنا فداه، وبعد..
    فهذا العبد الفاني الغريق في بحر الغفلة المستسقي ربّه وابل جوده وطوله والمستمطر غمام فضله، يقول: لا ريب في أن أهم ما يوجب النجاة من الهلكة في الدارين هو تزكية النفس وحملها على الفضائل وإبعادها عن الرذائل وإحياء الميول المعنوية الموجودة في الأعماق والتحلي بمكارم الأخلاق إذ أنها معيار الكمال الحقيقي ومصدر السعادة
    موضوع يستحق التأمل و النقاش
    اخي ضوء القمر واليك هذه الادله


    مسألة الهجرة والغار فلم يثبت بحسب رواياتهم بأن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) استصحب أبا بكر معه! بل مارووه هو: أن أبا بكر جاء إلى بيت النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) بعد هجرة النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) فوجد علياً(عليه السلام) نائماً في فراشه(صلى الله عليه وآله وسلم) فأخبره علي (عليه السلام) بأن النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) في مكان كذا فالتحق به إن أردت ذلك، وما إلى ذلك...فلو لم يأت أبو بكر إلى علي مثلاً لكان يحتمل عدم خروج أبي بكر مع النبي (ص).
    أما مسألة وجوده في الغار، فهم أيضاً يروون ويسلمون بأن عامر بن فهيرة مولى أبي بكر كان مع النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) حين الهجرة وهو من السابقين الأولين فكيف يصف الله تعالى رسوله(صلى الله عليه وآله وسلم) بأن خرج ثاني أثنين؟! فهل أن الله تعالى يسوغ ظلم المؤمنين لأجل كونهم عبيداً , فلا يحتسب لهم منقبة أو فضيلة ولو كانوا من السابقين الأوليين إلى الإسلام ؟!! أم أن ذلك الصحابي السابق للإسلام هو المقصود من قوله تعالى: (( إذْ يَقول لصَاحبه )) (التوبة: من الآية40)؟!
    حاشا وكلا، بل يشهد لهذا الرأي ما رواه البخاري بأن أبا بكر كان في جملة من كانوا يصلون خلف سالم مولى أبي حذيفة في مسجد قباء قبل هجرة الرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله وسلم) فكيف يصلي أبو بكر في المدينة ويكون مع النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) في مكة وفي الهجرة والغار؟!!
    نرجو منهم الإجابة على ذلك إن استطاعوا!!
    أما لقب الصدّيق، فلو كان حقيقياً وصادراً عن رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) لأشتهر ولذكر في السقيفة حينما كان أحوج ما يكون أو حينما جعل عمر ولياً لعهده حين مرض موته وإنكار الصحابة ذلك عليه أو حينما منع الزهراء (عليها السلام) إرثها أو حينما طالب الإمام علي (عليه السلام) عمرَ مرتين بميراث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بعد أن أخبره أبو بكر بأن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قد قال: لا نورث ما تركناه صدقة!!
    وكذلك ورود لقب الصديق والفاروق عند السنة في علي (عليه السلام) يكذّب صدق إطلاقها على غيره، حيث يقول علي (عليه السلام): (أنا الصديق الأكبر لا يقولها أحد بعدي إلاّ كذاب مفتر)، رواه أبن ماجة والحاكم وصححه على شرط الشيخين، وقال الهيثمي في (مجمع الزائد): هذا إسناد صحيح رجاله ثقات. ورواه ابن أبي شيبة في مصنفه.
    وروى الضحاك في الأحاد والمثاني عن علي (عليه السلام) أنه قال وهو يخطب على المنبر: (أنا الصديق الأكبر آمنت قبل أن يؤمن أبو بكر وأسلمت قبل أن يسلم) ورواه إبن أبي عاصم في كتاب السنة ورواه النسائي في سننه الكبرى وفي خصائص علي (عليه السلام).
    وروى الطبراني عن سلمان وأبي ذر، وكذلك روى ابن عبد البر في (الاستيعاب) عن أبي ليلى الغفاري واللفظ للطبراني عن أبي ذر وسلمان: قالا: أخذ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بيد علي (رض) فقال: (إن هذا أول من آمن بي وهو أول من يصافحني يوم القيامة وهذا الصديق الأكبر وهذا فاروق هذه الأمة يفرق بين الحق والباطل وهذا يعسوب المؤمنين والمال يعسوب الظالم). ولفظ الإستيعاب: (ستكون بعدي فتنة فإذا كان ذلك فالزموا علي بن أبي طالب فأنه أول من يراني وأول من يصافحني يوم القيامة هو الصديق الأكبر وهو فاروق هذه الأمة يفرق بين الحق والباطل وهو يعسوب المؤمنين والمال يعسوب المنافقين). وروي عن حذيفة أيضاً عند البيهقي وأبن عدي كما في كنز العمال. ورواه البزار أيضاًَ.
    فكل هذه الروايات والقرائن تدل على أن ذلك اللقب وتلك الأوصاف كالصديق والفاروق والأسبقية إلى الإسلام والإيمان هي لعلي(عليه السلام) وأعطيت لغيره وتصدى لذلك علي(عليه السلام) نفسه كما ترى ذلك.
    أما لقب الفاروق، فقد ذكرنا ما ورد فيه, وكذلك لم يثبت عندهم بأن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) هو من سماه بذلك أبدا , بل عند أهل السنة أنفسهم اختلاف في ذلك حتى قال ابن حجر في (فتح الباريج7 / 24): وأما لقبه فهو الفاروق بإتفاق فقيل أول من لقبه به النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) رواه أبو جعفر بن أبي شيبة في تاريخه من طريق أبن عباس عن عمر ورواه ابن سعد من حديث عائشة وقيل: أهل الكتاب!! أخرجه ابن سعد عن الزهري...
    وقال ابن كثير في (البداية والنهاية7 / 150) وابن الأثير في (أسد الغابة4/57) وغيرهما : أبو حفص العدوي الملقب بالفاروق قيل لقبه أهل الكتاب.
    وقال عمر بن شبة النميري في (تأريخ المدينة2 /662): تسميته بالفاروق: قال ابن شهاب: بلغنا أن أهل الكتاب كانوا أول من قال لعمر: الفاروق، وكان المسلمون يؤثرون ذلك من قولهم ولم يبلغنا أن رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) ذكر من ذلك شيئاً.
    أما الفتوحات، فهي ليست قياساً ، بل قام بالفتوحات أمثال خالد بن الوليد وعمرو بن العاص ومعاوية ويزيد والحجاج ومروان وعبد الملك بن مروان وعبد الله بن سعد بن أبي سرح الذي هدر رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) دمه، ولم يأمنه رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في فتح مكة وقد كان (صلى الله عليه وآله وسلم) قد قال لأصحابه: (إقتلوه ولو رأيتموه متعلقاً بأستار الكعبة)، فهل تغنيه فتوحاته عن حكم رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) عليه بهدر دمه!
    أما عثمان، فأمره سهل، وقد أجمع الصحابة على سوء تصرفاته وعدم التزامه بما اشترطوا عليه عند مبايعته من العمل بسيرة الشيخين من قبله ووجوب الخروج عليه وخلعه عن منصبه.
    فقد روى ابن الأثير في (الكامل في التاريخ 2/ 168) وغيره كالخطيب التبريزي في (الإكمال في أسماء الرجال): وقد كتب جمع من أهل المدينة من الصحابة وغيرهم إلى من بالآفاق منهم: إن أردتم الجهاد فهلموا إليه فإن دين محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) قد أفسده خليفتكم فأقيموه فأختلفت قلوب الناس.
    وروى الطبراني في (تأريخه) وصححه الهيثمي(9/95) في (مجمع زوائده) كيفية دفن عثمان ونقله من البقيع إلى حش كوكب خوفاً من أحد الحاضرين للدفن وهو رجل من بني مازن حينما هددهم إن دفنوه مع المسلمين ليخبرن الناس غداً عن مكانه، وكل ذلك حصل ليلاً وبعد أن طفرح عثمان بعد موته ثلاثة أيام في كناسة بني فلان!!
    وروى الطبري وابن الأثير في (الكامل) بأن عائشة كانت تقول عن عثمان محرضة: ((أقتلوا نعثلاً فقد كفر)). حتى قال ابن عمر عن عثمان قولته المشهورة: ((ما كان منا إلا خاذل أو قاتل)).
    فهل علم الصحابة أن عثمان تستحي منه الملائكة ومبشر بالجنة وذو النورين وفعلوا به ما فعلوا؟!!!
    أما هذا اللقب، فلم يرد حديث واحد عن رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) بأنه أطلقه عليه أو سماه به وبه، يظهر وضع هذه الأضاليل بعد رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في قبال فضائل أهل البيت(عليهم السلام) وتحريفهم الدين وتضليل المسلمين والتلاعب به وحرفه عن صراطه المستقيم، فلم يطلق النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) على أبي بكر لقب الصديق، ولا على عمر لفاروق، ولا على عثمان ذي النورين , فلعن الله الكاذبين المحرفين المضللين أينما كانوا، فقد قال(صلى الله عليه وآله وسلم): (من كذبَّ عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار).
    وأخيراً نقول لجنابك: بارك الله فيك وفي جهودك الحثيثة ومحبتك إيصال الحق والخير لكل الناس والحرص على ذلك ونذكرك بأننا يجب علينا الصبر وتطويل البال وسعة الصدر ولنا في أمير المؤمنين(عليه السلام) أسوة فيما فعله مع الخوارج، وما بذله من جهد ومناظرات من أجل إقناعهم فاستطاع إقناع نصفهم وأقام الحجة على النصف الثاني، قبل أن يقاتلهم ويقتلهم (لع).
    الأدله منقوله عن مركز الابحاث العقائديه---------------------------الرحال
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.al-amal.ws/vb/index.php
    غرام حسيني
    المدير العام
    المدير العام
    غرام حسيني


    ذكر
    عدد الرسائل : 4535
    العمر : 51
    الموقع : ولاية علي عليه السلام
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 1437
    تاريخ التسجيل : 20/07/2008

    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار   أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار Emptyالجمعة أكتوبر 24, 2008 11:32 pm


    موفق اخي الرحال
    لاحرمنا أبداعاتك في أغناء المواضيع
    وأكمالـــــــــــــــــــــــها
    تحياتي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://almustafa.hooxs.com/index.htm
     
    أبو بكر لم يكن مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتـديـــات ســـــــــــــــــــدرة المنتهــــــــــــــى :: 

    @ المنتدى الأسلامي @ :: النقاش الاسلامي

    -
    انتقل الى: