الخجول عضو نشيط
عدد الرسائل : 189 السٌّمعَة : 0 نقاط : 278 تاريخ التسجيل : 17/09/2008
| موضوع: رئي الاعلماء بالمخنثين الأربعاء مايو 13, 2009 10:43 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بسم الله الرحمن الرحيم
ســـــــــــــماحة آيـــة الله العظــــــــمى الشيخ محمد اليعقوبي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لوحظ في الآونة الأخيرة الانتشار الواسع لبعض الظواهر المنحرفة التي لا تليق بمكانة مجتمعنا المسلم وأعرافه وتقاليده ومنها ظاهرة التخنث بين الشباب وظاهرة فتح محال بيع الخمور وفي المدن والأحياء الشعبية وفتح الملاهي والنوادي وبيع الأقراص الإباحية علناً وبدون رادع بل كل ذلك بتشجيع من الدولة حيث تقوم الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية ونصب سيطرات أمام تلك المحال فما هو تكليفنا في ذلك.
بسمه تعالى:
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الفرائض العظيمة في الإسلام، و بها يقوم كيان الأمة وهي الصفة التي فضّل الله تعالى بها الأمة الإسلامية على غيرها، قال تعالى {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ }آل عمران110.
وقد ذكر الأئمة عليهم السلام جملة من الآثار المباركة التي تتحقق إذا قامت بها ففي الحديث عن الإمام الباقر عليه السلام سماها (أسمى الفرائض وأشرفها) وقال عليه السلام ) إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سبيل الأنبياء ، ومنهاج الصلحاء، فريضة عظيمة بها تقام الفرائض وتأمن المذاهب وتحلّ المكاسب وترد المظالم وتعمر الأرض ويُنتصف من الأعداء ويستقيم الأمر )(1) .
وتوعد الله تبارك وتعالى الأمة إذا تخاذلت وتركت هذه الفريضة ،فعن الإمامين الباقر والصادق عليهما السلام (ويلٌ لقوم لا يدينون الله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) وذكر الأئمة سلام الله عليهم بعض النتائج السيئة والآثار الكارثية التي ترتبت على تركها ومنها قول الرضا عليه السلام (لتأمرونَّ بالمعروف ولتنهنَّ عن المنكر أو ليستعملنَ عليكم شراركم فيدعوا خياركم فلا يستجاب لهم) .
فالأمة إذا أرادت أن تكون حيّة فعليها أن تؤدي هذه الفريضة، وإلا فهي ميتة لا قيمة لها { أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ }الأعراف179 والحال التي يصفها السؤال لا نجد لها وصفاً غير ما ذكرته هذه الآية المباركة.
ويختلف شكل أداء الفريضة من واحد لآخر بحسب موقعه وإمكانياته
فالعلماء والمفكرون والخطباء وأئمة الجمعة والجماعة يدعون بالحكمة والموعظة الحسنة ويذكّرون الناس بمغبة هذه الأفعال ويحذرونهم من غضب الجبّار ويوجهونهم ويرشدونهم.
وأولياء الأمور من أباء ومعلمين وأساتذة يربون الأبناء على الأخلاق الفاضلة ويبينّون لهم مخاطر الفساد والانحراف عليهم في الدنيا والآخرة وعلى كيان بلدهم وأمتهم في الحاضر والمستقبل .
وعلى السلطات الحاكمة أن تتخذ التدابير اللازمة لمنع مظاهر الفساد والانحراف من خلال سن القوانين والتشريعات التي تمنعها وتعاقب عليها التزاماً بالدستور الذي يمنع من سن أي قانون يتعارض مع مبادئ الإسلام.
ومن خلال السلطة التنفيذية باتخاذ الإجراءات الرادعة ومنع قيام بؤر الفساد، ولا يكون صدام المقبور أكثر غيرة منهم على الدين والأخلاق الفاضلة حين أطلق حملته الإيمانية المزعومة وقد تضمنت منع الممارسة العلنية لهذه الموبقات. فهل من العدل والإنصاف للرعية أن تحظى بؤر الفساد بالحماية بينما تتسلل السيارات المفخخة في وضح النهار وتخترق السيطرات الأمنية في مدينة الصدر ببغداد وغيرها لتفتك بالأبرياء ؟ .
وعلى وسائل الإعلام أن تمارس دورها الايجابي في تحصين المجتمع من الفساد الأخلاقي الذي هو أساس كل أشكال الفساد. | |
|
الواضح عضو خبير
عدد الرسائل : 747 العمر : 45 الموقع : بلدي العراق السٌّمعَة : 3 نقاط : 289 تاريخ التسجيل : 29/07/2008
| |
غرام حسيني المدير العام
عدد الرسائل : 4535 العمر : 51 الموقع : ولاية علي عليه السلام السٌّمعَة : 3 نقاط : 1437 تاريخ التسجيل : 20/07/2008
| موضوع: رد: رئي الاعلماء بالمخنثين الجمعة مايو 15, 2009 3:12 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم أطلعت على النصوص القانونية الخاصة ببيع الخمو ((لعنة الله على من شربها وصنعها وحملها وباعها)) فوجدت أن القانون أباح بيعها في ما سماه ب (المخزن ) على شرط أن يكون بائعها (( من ديانة غير الاسلام )) ((مسيحي )) وبذلك يمح أجازة لبيعها أما من يريد أن يشتري فالمفروض المشرع الوضعي أخذ بأعتباراته أن ((المسلم )) الحقيقي لن يقترب ويشتري وأن سبب أباحة بيع الخمور هو وجود عراقيين من غير المسلمين والتي تبيح ديانتهم لهم بشربها (( لعنهم الله )) ما هكذا قال الله ولا رسله ؟؟ .. المهم في الامر ... على السلطة التنفيذية أن تتابع تطبيق القانون فأننا نرى اليوم أن من يبيع هذه الموبقات هم (( المسلمون )) بالاسم فقط أكيد لذلك يجب أن يعاقبوا على هذه الافعال وهنا أشير لوجود تقصير كبير من قبل السلطة التنفيذيه في القانون . ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, أما الشق الثاني من السؤال المقدم لسماحة الشيخ فلم أجد له أجابة وهو الخاص بالمخنثين ؟؟؟ وبما أنك أخي العزيز (( الخجول )) قد وضعت الموضوع الاساسي هو (( رأي العلماء في المخنثين )) وهذا موضوع جد مهم أرجو من حضرتك أن تتعب معنا قليلاً وتبين لنا آراء العلماء حفظهم الله بالمخنثين ويا حبذا لو جلبت لنا أكثر من رأي لعالم ديني بهذا الموضوع ولك الاجر والثواب فهذا موضوع مهم جداً في وقتنا الحالي لانتشار هذه الظاهرة القبيحة بين الشباب لذلك فأني أنتظر منك أكمال الموضوع ولك أطيب التحايا والسلام
| |
|
الخجول عضو نشيط
عدد الرسائل : 189 السٌّمعَة : 0 نقاط : 278 تاريخ التسجيل : 17/09/2008
| موضوع: رد: رئي الاعلماء بالمخنثين السبت مايو 16, 2009 11:58 am | |
| الاخ العزيز
بعد اكو فقره حبيت اضيفهه
وهي ان احكومه تصرف 30 مليون سلفه لصاحب البار
مع توفير الحمايه له
26/04/2009 02:24
بسم الله الرحمن الرحيم
1. استشرت ظاهرة قبيحة بين الكثير من الأحداث وهي مسألة اللواط والعياذ بالله ونخشى إذا سُكت عليها أن تصبح موديلاً كسائر الموديلات التي انتشرت بين الشباب .. فما توجيهكم أولاً بالنسبة إلى هذه الظاهرة وثانياً هل يجوز إقامة الحد عليهم وثالثاً إن جاز إقامة الحد عليهم فما كيفية إجراؤه ....؟
2. تروج بعض المجاميع من النساء فتوى ( غير شرعية) تبيح وتجوز الزواج المنقطع ( المتعة) للنساء المتزوجات المحصنات ، أفتونا يرحمكم الله للرد على هذه الشبهات والفتن التي تحيطنا كقطع الليل المظلم ؟
....................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجواب1:
ورد في الرواية: (من قبل غلاماً من شهوة ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار)، وقال رسول الله(صلى الله عليه وآله): (من جامع غلاماً جاء يوم القيامة جنباً لاينقيه ماء الدنيا، وغضب الله عليه ولعنه وأعدّ له جهنم وساءت مصيراً ثم قال: إن الذكر يركب الذكر فيهتز العرش)، وقال أمير المؤمنين(عليه السلام): (لو كان ينبغي لأحد أن يُرجم مرتين لرُجم اللوطي).
فيلزم عليهم الإجتناب والتوبة والعزم على عدم العود كما يلزم تجنيبهم في الوقوع في هكذا محرمات بأن يُسارع في عملية التزويج وتسهيله فقد ورد في الحديث الشريف عن الصادق(عليه السلام) في قول لوط(عليه السلام): ((هؤلاء بناتي هن أطهر لكم)) (سورة هود: 78) قال(عليه السلام): (عرض عليهم التزويج).
كما ينبغي من المؤمنين أن يسعوا من خلال وسائل الإعلام لنشر الثقافة الدينية بين الشباب وبيان الآثار الوضعية السيئة للمحرمات في الدنيا والآخرة.
علماً بأنه لايجوز إقامة الحدود إلا من قبل المعصوم(عليه السلام) أو الحاكم الشرعي بعد توفر شروط إقامة الحد.
الجواب 2:
لا يجوز ذلك وارتكابه من الكبائر، كما أنه يلزم نشر الوعي بين النساء وبيان حدود الزواج وأحكامه في الإسلام.
لجنة الإفتاء للمرجع الديني آية الله العظمى
السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) ـ كربلاء المقدسة. | |
|
الخجول عضو نشيط
عدد الرسائل : 189 السٌّمعَة : 0 نقاط : 278 تاريخ التسجيل : 17/09/2008
| موضوع: رد: رئي الاعلماء بالمخنثين السبت مايو 16, 2009 12:03 pm | |
| | |
|
غرام حسيني المدير العام
عدد الرسائل : 4535 العمر : 51 الموقع : ولاية علي عليه السلام السٌّمعَة : 3 نقاط : 1437 تاريخ التسجيل : 20/07/2008
| موضوع: رد: رئي الاعلماء بالمخنثين السبت مايو 16, 2009 12:27 pm | |
| | |
|
الخجول عضو نشيط
عدد الرسائل : 189 السٌّمعَة : 0 نقاط : 278 تاريخ التسجيل : 17/09/2008
| موضوع: رد: رئي الاعلماء بالمخنثين السبت مايو 16, 2009 10:03 pm | |
| هاي الفتوى ردة اجيبهه بس ماكدرت لذالك خليت الرابط الله يوفق الجميع | |
|